kayhan.ir

رمز الخبر: 23514
تأريخ النشر : 2015August03 - 22:05
لاعادتها ثلاثة مستوطنين إلى سلطات الاحتلال..

حماس : على سلطة عباس توفير الحماية لشعبها بدلا من توفيرها للعدو الصهيوني

غزة – وكالات : دعا الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، عبد الرحمن شديد"، السلطة لتوفير الحماية لشعبها بدلاً من توفيرها للمحتل الإسرائيلي.

وقال شديد، إن إجراءات السلطة وأجهزتها الأمنية على الأرض في حماية جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه، هي ما يشجع المستوطنين على ارتكاب الجرائم بحق أبناء شعبنا وأطفاله ومقدساته.

وكانت أجهزة السلطة قد أعادت فجر امس ثلاثة مستوطنين قد تسللوا إلى قرى مدينة أريحا، إلى سلطات الاحتلال.

من جانبها اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس الأحد اثني عشر مواطنا فلسطينيا بعد اقتحامها لمحافظات القدس ورام الله والخليل.

وذكرت مصادر محلية في محافظة رام الله ، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر ماهر نادر مبارك (25 عاما)، بعد مداهمة منزله في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله.

كما اعتقل جيش الاحتلال ثلاثة شبان من عائلة أبو عليا بقرية المغير شرق رام الله.

وفي الخليل ، اعتقلت قوات الاحتلال اربعة شبان خلال اقتحامها لمنطقة البلدة القديمة وشارع الشلالة في أعقاب إلقاء عدد من الزجاجات الحارقة و" الاكواع" على بؤرة بيت هداسا الاستيطانية وسط المدينة، حيث اعتقل كل من : سعيد عبد الهادي الشريف، وعيد أبو عكر، وعدي المحتسب، ومحمد ابو مرخية.

وفي بلدة بيت أمر شمالي الخليل ، اعتقلت قوات الاحتلال امس الأسيرين المحررين مالك نايف حماد الصليبي 21عاما وأمير إبراهيم خالد مرشد صبارنة23عاما خلال مرورهما على حاجز عسكري نصب على مدخل البلدة ، وكان قد اعتقل في ساعة متأخرة من مساء السبت الشاب عايش خالد صبري عوض 20عاما على نفس الحاجز.

وفي القدس ، اعتقلت سلطات الاحتلال الشيخ المقدسي خالد المغربي بعد تفتيش منزله ومصادرة أجهزة الحواسيب والهواتف النقالة في البلدة القديمة بالمدينة.