kayhan.ir

رمز الخبر: 23506
تأريخ النشر : 2015August03 - 22:04

الإمارات تحيل 41 شخصا للمحاكمة بتهمة تشكيل "تنظيم إرهابي"

ابو ظبي – وكالات : أحالت النيابة العامة في الإمارات العربية المتحدة امس، 41 متهماً من جنسيات عدة بينهم إماراتيين، إلى المحكمة الاتحادية العليا في قضية انتمائهم إلى "تنظيم إرهابي".

ونقلت وكالة وام الإماراتية عن النائب العام للدولة سالم كبيش قوله ب" تمت إحالة المتهمين إلى المحكمة الاتحادية العليا بعدما أسفرت التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة عن قيامهم بإنشاء وتأسيس وإدارة جماعة إرهابية داخل الدولة بمسمى مجموعة شباب المنارة"، مشيراً إلى أن هذه الجماعة تعتنق الفكر التكفيري الإرهابي المتطرف وهدفها القيام بأعمال إرهابية داخل أراضي الإمارات المتحدة وتعريض أمنها وسلامتها وحياة الأفراد فيها للخطر، بما في ذلك قيادتها ورموزها وإلحاق الضرر بالمرافق العامة والخاصة بهدف الانقضاض على السلطة في الدولة لإقامة دولة خلافة مزعومة على نحو يتفق وأفكارهم ومعتقداتهم التكفيرية المتطرفة.