برلمانيون: لا ينبغي للوكالة الدولية ان تضع الاتفاق مع ايران بتصرف الآخرين
طهران-فارس:-اكد عضو لجنة الامن القومي في مجلس الشورى الاسلامي ، النائب محمد اسماعيلي، انه لاينبغي للوكالة الدولية للطاقة الذرية ان تضع الاتفاق مع ايران بتصرف الآخرين.
وقال اسماعيلي امس الاحد، ان خطة تعد حاليا لتشكيل لجنة خاصة تبحث الاتفاق النووي في المجلس لكنها لم تتشكل لحد الآن.
واشار الى ان لجنة الامن القومي في المجلس تبحث الاتفاق النووي حاليا وفق الخطة المعدة، موضحا ان اللجنة منهمكة حاليا بدراسة نقاط القوة والضعف في الاتفاق.
من جهته انتقد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية لمجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين نقوي حسيني قبول مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو دعوة مجلس العلاقات الخارجية للكونغرس الاميركي لاطلاعه على تفاصيل اتفاق ايران.
وقال نقوي حسيني حول الاعلان عن خبر حضور امانو في مجلس العلاقات الخارجية التابع لمجلس الشيوخ الاميركي ، ان موضوع الاتفاق السري بين ايران والوكالة الدولية قد اثار الحساسية لدى النواب الاميركيين حيث يحاولون الاطلاع على فحوى الاتفاق.
كما اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي محمد حسن آصفري انه اذا ارادت الوكالة الدولية اثبات صدقيتها فان عليها اطلاع نوابنا كما اطلعت الكونغرس الاميركي على الاتفاق مع ايران.
واشار آصفري ، الى تقرير امانو حول اتفاق ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية الى لجنة العلاقات الخارجية لمجلس الشيوخ الاميركي وقال، من المتوقع ان يحضر امانو في مجلس الشورى الاسلامي ويطلع النواب على الاتفاق كما يفعل مع الكونغرس.