kayhan.ir

رمز الخبر: 23484
تأريخ النشر : 2015August02 - 21:42

الرئيس القرغيزي يدعو الى تعزيز العلاقات مع ايران

طهران-ارنا:- دعا الرئيس القرغيزي الماسبيك اتامبايف الى تعزيز العلاقات بين بيشكك و طهران في شتى المجالات.

ووجه الرئيس القرغيزي امس الاحد رسالة الى ايران حكومة و شعبا أعرب فيها عن اعتقاده بأن العلاقات بين بلاده و ايران قائمة على التعامل المشترك.

واعلن رغبة بلاده في إستمرار التعاون المشترك مع ايران في كافة المجالات.

كما هنأ الرئيس القرغيزي الرئيس روحاني بالاتفاق النووي واعتبره حدثا تاريخيا يسهم في التنمية الاقتصادية ويرسي اسس الامن و الاستقرار و التقدم في المنطقة والعالم.

يذكر إن قرغيزيا هي احدى دول اسيا الوسطى و تربطها حدودا مشتركة مع كازاخستان و اوزبكستان و طاجيكستان الصين.