kayhan.ir

رمز الخبر: 23470
تأريخ النشر : 2015August02 - 21:40
خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الارميني..

جهانغيري يؤكد على ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران و ايروان

طهران-ارنا:- اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري على ضرورة تعزيز العلاقات بين طهران و يريفان و اضاف ان ايران و ارمينيا قادرتان على اتخاذ خطوات فاعلة لتوثيق التعاون الثنائي لما يخدم مصالح البلدين.

واضاف جهانغيري امس الاحد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الارميني هويك ابراهاميان ان العلاقات بين البلدين ماضية الى الامام وان ارضيات التعاون متوفرة في مختلف المجالات.

كما اعرب عن تمنياته لنجاح و توفيق ارمينيا حكومة و شعبا معلنا استعداد ايران للتعاون معها في مجالات الطاقة و انتاج و نقل الكهرباء و ترانزيت السلع و المسافرين .

من جانبه جدد ابراهاميان خلال الاتصال دعوته لجهانغيري لزيارة ارمينيا معربا عن ارتياحه لازالة العقبات التي كانت تعترض التعاون المشترك بينهما في مجال الطاقة و نقل الغاز داعيا الى النهوض بمستوى التعاون في مختلف المجالات.

وأعلن استعداد بلاده للتعاون الثلاثي بين ايران و ارمينيا و جورجيا في مجال الترانزيت.