kayhan.ir

رمز الخبر: 23428
تأريخ النشر : 2015August01 - 22:20
محذرا من مراوغتها..

رضائي: اميركا اضطرت للتنازل في المفاوضات النووية

طهران-ارنا:- أكد امين مجمع تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي ، صحيح ان اميركا تنازلت امام الجمهورية الاسلامية على طاولة المفاوضات، لكن علينا ان نتبين هل هذا انسحاب ودي ام للمراوغة وتوجيه ضربة من مكان آخر.

وأشار محسن رضائي في مراسم لتكريم القادة والشهداء بإحدى مناطق طالقان، الى تأثير تضحيات الشهداء وبطولاتهم في مسار المفاوضات النووية بين ايران و5+1، وقال: كانت اميركا في المفاوضات الاخيرة مترددة بين مفترق طرق مؤكدا : ان اميركا كانت دولة عظمى الا انها لم تنجح رغم كل جهودها لممارسة الضغوط على الشعب الايراني.

وتطرق ولايتي الى جهود مفاوضينا في الشأن النووي منذ 12 عاما والى الآن، موضحا ان استمرار الوضع الموجود لم يكن مقبولا من قبل اميركا، وقد ادت ضغوط حلفاء اميركا الى تغيير هذا الوضع.

وقال: صحيح ان اميركا تنازلت امام الجمهورية الاسلامية على طاولة المفاوضات، لكن علينا ان نتبين هل هذا انسحاب ودي ام للمراوغة وتوجيه ضربة من مكان آخر؟

وأكد على ضرورة توخي الحذر بهذا الشأن، وصرح: ان اميركا اضطرت للتنازل في الموضوع النووي، وهذا كان صفعة قوية وجهها الشعب الايراني الى اميركا.

وشدد رضائي على ان صمود وإدارة سماحة قائد الثورة وحنكته امام اميركا، تجسد اقتدار الشعب الايراني، داعيا الى دراسة المؤشرات الودية او المراوغة في نص الاتفاق بدقة.

وبين ان التنازل الاميركي في هذه المفاوضات عدائي، وان اميركا بصدد اثارة الحروب بالوكالة من خلال توريط السعودية واسرائيل وتركيا.