kayhan.ir

رمز الخبر: 23423
تأريخ النشر : 2015August01 - 22:19

قائد عسكري:قاعدة جوية تتولى حراسة محطة بوشهر النووية

طهران-فارس:-اعلن قائد قاعدة "الشهيد ياسيني" الجوية في بوشهر العميد طيار اسماعيل لشكري، ان هذه القاعدة تتولى مهمة حراسة سماء البلاد والشريان الرئيس لصادرات النفط والغاز ومحطة بوشهر النووية ومنطقة "بارس جنوبي" الاقتصادية.

واشار العميد لشكري في تصريح له الى وجود الشريان الرئيس لصادرات النفط والغاز ومحطة بوشهر النووية ومنطقة "بارس جنوبي" في جنوب البلاد وقال، ان قاعدة "الشهيد ياسيني" الجوية تقوم فضلا عن تنفيذ المهمات التكتيكية والقتالية، بمهمة التغطية الجوية وحراسة سماء البلاد وشريانه الاقتصادي باستخدام طائرات "اف 4".

واشار الى ان هذه القاعدة الجوية كانت قد تاسست في العام 1965 واضاف، ان قاعدة "الشهيد ياسيني" تاسست بهدف توفير الامن لاجواء البلاد والتصدي للطائرات المعادية المهاجمة في منطقة جنوب البلاد.

واوضح بان القاعدة نفذت 10780 طلعة جوية خلال الحرب المفروضة من قبل النظام العراقي السابق ضد الجمهورية الاسلامية وقدمت 84 شهيدا من ضمنهم 62 طيارا، ما يشكل صفحات ذهبية في تاريخ القوة الجوية الزاخر بالملاحم.