kayhan.ir

رمز الخبر: 23411
تأريخ النشر : 2015August01 - 22:17

دايملر الألمانية للسيارات تجري مفاوضات للعودة الى إيران

طهران-ايسنا:- تسعى شركة دايملر الألمانية للسيارات للعودة الى إيران بعد رفع العقوبات عنها نظير كثير من الشركات الغربية.

وأكد المدير العام لشركة ايران خودرو الصناعية للسيارات هاشم يكه زارع على أنه قد توقع الشركة الألمانية على مذكرة تعاون حيث قد تنشئ مكتبا في طهران خلال الشهرين أو 3 الشهور المقبلة.

وتابع بأنه قد أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية عن رغبتها في التعاون مع شركة ايران خودرو الصناعية.

وأوقفت شركة دايملر الألمانية نشاطاتها في إيران منذ عام 2010 كما قامت بإلغاء برامجها لتصدير الشاحنات الى البلاد حيث تعتبر الشركة الألمانية من الشركات الأوروبية التي تسعى للعودة الى إيران بعد رفع العقوبات عنها.

وأكد المدير المالي للشركة الألمانية في لندن بودو اوبر على أننا نجري المحادثات مع شركائنا التجاريين لبحث كيفية إستئناف نشاطاتنا.

وقد زار وفد من مدراء شركة دايملر الألمانية إيران مؤخرا في إطار رفع تعاونها مع إيران وتعزيز أسواقها فيها حيث أجرى عدة مشاورات مع المسؤولين الإيرانيين في هذا الشأن.