kayhan.ir

رمز الخبر: 23365
تأريخ النشر : 2015July31 - 21:08

ظريف: جيراننا أولوية بالنسبة لنا فلا يقلقوا من الاتفاق

طهران - كيهان العربي:- وصف وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف محادثاته مع مسؤولي الكويت والعراق وقطر بانها كانت ممتازة، مؤكداً بأن دول الجوار تأتي في الأولوية بالنسبة لإيران.

وأشار الوزير ظريف في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى زيارته الإقليمية الأخيرة التي شملت الكويت وقطر والعراق، وقال "لقد أجرينا محادثات ممتازة في الكويت وقطر والعراق".

وأضاف موجهاً كلامه إلى بعض الدول في الخليج الفارسي التي انتقدت الاتفاق النووي بين إيران ومجموعة "5+1" وأعربت عن قلقها تجاه الاتفاق، قائلا: إنني أقول لاؤلئك الذين مازالت تساورهم الشكوك بأن الجيران هم أولوية بالنسبة لنا كما أنهم خيار ضروري وقيم.

وقام وزير الخارجية أخيراً بجولة إقليمية ضمنت الكويت وقطر والعراق حيث أجرى محادثات مع كبار المسؤولين فيها حول العلاقات الثنائية وأحداث التطورات الإقليمية، مستعرضاً نتائج المفاوضات النووية بين الجمهورية الاسلامية في إيران ودول مجموعة "5+1" والاتفاق الحاصل في فيينا.