برلمانية عراقية تدعو اتحاد القوى لانتقاد السعودية وقطروتركيا بدلا من ايران
طهران- ارنا:-أبدت النائبة في البرلمان العراقي عواطف نعمة استغرابها من قيام اتحاد القوى (تكتل السنة في البرلمان العراقي) بمطالبة وزير الخارجية الإيراني الذي زار العراق مؤخراً بإبلاغ حكومة بلاده بعدم التدخل في الشأن العراقي وعدم توجههم بطلبات مماثلة للسعودية وقطروتركيا .
وقالت نعمة عضوة التحالف الوطني 'الكتلة الاكبر في مجلس النواب العراقي'، في بيان لها يوم الخميس ان ” السعودية وقطر وتركيا تتدخل في صميم الشأن العراقي الى درجة أنها باتت تعبث بأمن العراق وتهدد السلم الاجتماعي من خلال محاولاتها لضرب وحدة الصف الوطني وتأجيج الفتن الطائفية ، في حين أن وزير الخارجية الإيراني لم يتلفظ بأية ألفاظ ذات مدلول طائفي ".
وأضافت :” ان السعودية على وجه الخصوص دأبت على إرسال مسلحيها الى العراق بحجة الجهاد المزعوم ، وهي اليوم تدعم المتطرفين في العراق وتنفق أموالاً طائلة للإبقاء على الإرهابيين في البلد لأطول مدة ممكنة ، وهذا الأمر لم تفعله إيران ولا وزير خارجيتها ".
وتابعت نعمة :” كان الأجدر بأعضاء اتحاد القوى أن يوجهوا سهام انتقاداتهم الى السعودية وقطر وتركيا التي تهدد أمن العراق وسلامته ، أو على الأقل أن ينبذوا كل دولة نشر موقع ويكيليكس وثائق تدينها بدعم الإرهابيين وتتدخل بشكل سافر في الشأن العراقي ".