kayhan.ir

رمز الخبر: 23342
تأريخ النشر : 2015July31 - 21:05
بطاقة 100 ميغاواط..

مصدرمسؤول:(17) مؤسسة تدرس بناء محطتين نوويتين في ايران

طهران-فارس:-أعلن مساعد رئيس منظمة الطاقة الذرية محمد احمديان انه سيتم بناء محطتين نوويتين بطاقة 100 ميغاواط على شواطئ مكران على بحر عمان مبينا انه تجري حاليا الدراسات من قبل 17 مؤسسة ابحاث ومهندس استشاري في بوشهر لبنائهما.

واشار محمديان في تصريح صحفي له خلال زيارته لمدينة بوشهر الى ان محطة بوشهر النووية تعمل بطاقتها الكاملة مبينا ان المحطة بعد ان خضعت لعملية التصليح في 13 مايو الماضي قد انضمت الى شبكة الكهرباء العامة في البلاد ولحد الان تواصل عملها بطاقتها الكاملة.

واضاف: ان المحطة انفصلت عن الشبكة في الاول من مارس الماضي بسبب عملية استبدال الوقود واجراء عمليات الصيانة لكي يكون بامكان المحطة الانضمام الى الشبكة خلال فترة ذروة استهلاك الطاقة الكهربائية.

وتابع : ان كافة المحطات النووية الخاصة بتوليد الطاقة الكهربائية بعد فترة من العمل بحاجة الى تبديل الوقود من اجل مواصلة نشاطاتها.