قرغيزيا تدعو الى التعاون مع ايران في مجال مكافحة المخدرات
طهران-ارنا:- دعا رئيس جهاز مكافحة المخدرات في قرغيزيا "رفيق مامبتاليف” خلال لقائه سفيرنا لدى بلاده علي نجفي خوشرودي، الى تعزيز التعاون مع ايران في مجال مكافحة المخدرات.
واضاف مامبتاليف امس الاربعاء خلال اللقاء، ان قرغيزيا مستعدة لتوثيق التعاون مع ايران في مجال مكافحة المخدرات، وان الحكومة القرغيزية وضعت مكافحة المخدرات في اولويات سياساتها.
واشار الى خبرة ايران في مجال التصدي لتهريب المخدرات معربا عن رغبة بلاده للتعاون مع مختلف الاجهزة الايرانية المعنية بمكافحة المخدرات.
و اتفق الجانبان خلال هذا اللقاء على مواصلة جهودهما للسيطرة على التهديد الناشئ عن المخدرات، كما تم توقيع مذكرة التفاهم بين الحكومتين القرغيزية و الايرانية في مجال التعاون المشترك للحد من إنتاج و توزيع و تعاطي المخدرات و اقراص الهلوسة و مكافحتها.
يذكر ان قرغيزيا تقع في اسيا الوسطى و في طريق تهريب المخدرات من افغانستان الى روسيا لذلك وقعت العديد من مذكرات التفاهم لمكافحة المخدرات مع جاراتها و منها كازاختسان و طاجيكستان و اوزبكستان و روسيا.