kayhan.ir

رمز الخبر: 23278
تأريخ النشر : 2015July29 - 22:35

بريتش بتروليوم النفطية تدرس فرص الإستثمار في إيران فوررفع العقوبات

طهران-ايسنا:- أكد المدير العام لشركة بريتش بتروليوم النفطية باب دادلي على أن الشركة تسعى للمشاركة في المشاريع الإيرانية فور رفع العقوبات عن طهران.

وتابع دادلي بأن إيران لم تعرض عقودها النفطية الجديدة حتى الأن وتتعامل الشركة مع فرص المشاركة في المشاريع النفطية في البلاد بحذر مشيرا الى أننا ندرس فرص العمل في إيران فور رفع العقوبات عنها.

وقد أعلن نائب وزيرالنفط امير حسين زماني نيا بأنه من المقرر أن تعرض العقود النفطية الجديدة في الفترة المقبلة.

وقد أعلن كثير من الشركات النفطية الدولية عن إستعداده للمشاركة في المشاريع النفطية الإيرانية حيث أعلن مسؤول كبير في وزارة النفط الإيرانية عن إمكانية عودة شركة إينبكس كورب اليابانية الى إيران وإستئناف مشاركتها في مشاريع تطوير ميدان "آزادكان" النفطي وهي رهينة موافقة وزارة النفط.

كما قد أعلنت شركة شلومبرجر أكبر مزود لخدمات الحقول النفطية في العالم إنها ستنظر في أمر العمل بإيران فور رفع العقوبات. وفي هذا السياق أكدت شركة ايني الايطالية للنفط والغاز على انها ستدرس العودة للاستثمار في ايران إذا تم رفع العقوبات عنها .

كما أعلنت شركة "رويال داتش شل" الهولندية الإيطالية النفطية عن حرصها على إستئناف الإستثمار في المشاريع النفطية والغازية الايرانية.

وقال المتحدث باسم الشركة أننا نريد المشاركة في إنجاز المشاريع التنموية في صناعتي النفط والغاز الايرانيتين.