kayhan.ir

رمز الخبر: 23269
تأريخ النشر : 2015July29 - 22:34

وزير خارجية تونس: قطع العلاقات مع سوريا كان قراراً خاطئاً

أقر وزير الخارجية التونسي "الطيب البكوش" ، بأن قطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا قبل اربع سنوات بأنه كان إجراء غير صائب ، و قال في تصريح أدلى به الأربعاء : أن مصلحة تونس تقتضي وجود تمثيل قنصلي في دمشق ، مؤكداً أنه و رغم قرار جامعة الدول العربية بقطع العلاقات مع سوريا ، الا إن هناك تسع دول عربية لها تمثيل دبلوماسي في دمشق على مستوى السفارة أو القنصلية .

و أكد "البكوش" أنه ليس مع قطع العلاقات مع سوريا مثلما حدث ، و اعتبر أن ذلك لم يكن إجراءً صائباً ، مضيفاً أن من مصلحة الجالية التونسية ومن مصلحة تونس أن يكون هناك تمثيل قنصلي في سوريا ، مشيراً إلى أن بلاده عينت قنصلاً جديداً و سينتقل في أقرب مناسبة إلى دمشق لممارسة عمله بشكل طبيعي ، لأنه لا بد من رعاية مصالح التونسيين هناك على حد قوله .