kayhan.ir

رمز الخبر: 23243
تأريخ النشر : 2015July29 - 22:31

برلماني: سنرفع شكوى ضد اميركا بسبب تهديداتها اذا تطلب الأمر

طهران-فارس:- قال المتحدث باسم اللجنة الحقوقية والقضائية في مجلس الشورى الاسلامي محمد علي اسفناني ، ان اميركا منهمكة بخلق الذرائع ضد ايران وبالامكان رفع شكوى ضدها بسبب التهديدات.

واضاف اسفناني امس الاربعاء ، ان الغربيين لاسيما اميركا ينفذون مايريدون الا ان خطواتهم ينبغي ان تكون برخصة من الامم المتحدة وعلى ايران التصرف بدقة في هذا المجال واذا اقتضت الضرورة ينبغي رفع شكوى ضد تهديداتهم وفق القانون.

واشار الى اطلاق اميركا التهديد ضد ايران بعد الاتفاق النووي وقال، ان اميركا اثبتت على مدى التاريخ انها لاتلتزم باي منطق وترجح مصالحها على جميع الاتفاقات لكنها اذا نقضت عهدها وهددت ايران عسكريا فانه يمكن رفع شكوى ضدها.

واوضح ، ان الاميركيين اذا شعروا بان مصالحهم تتعرض للمخاطر فانهم يفضلون مصالحهم على اي اتفاق او معاهدة.

واردف ، ان من البديهي ان لايتخلى الاميركيون عن نزعتهم القديمة ويعودون الى طبيعتهم السيئة اذا تطلبت حاجتهم لذلك فان تصرفاتهم كانت متوقعة حيال الاتفاق مع ايران.

واكد ان احدى قوانين الامم المتحدة تتمثل بمنع شن هجوم على بلد ما الا ان الغربيين لاسيما الاميركيين خرقوا هذا القانون مرارا ولم يتعرضوا للانتقاد فحسب بل لاقوا الدعم ايضا.