ليبيا .. مقتل خمسة جنود بمفخخة استهدفت تجمعاً لهم وسط بنغازي
بنغازي – وكالات : أدّى تفجير "انتحاري" في منطقة سوق الحوت وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا، إلى مقتل 5 جنود من قوات الجيش الليبي، المنبثق عن البرلمان المنعقد في مدينة طبرق (شرق)، وجرح 5 آخرون.
وأفاد مسؤول طبي أمس، أن "مستشفى الجلاء للجراحة والحوادث ببنغازي (حكومي)، استقبل جثث خمس جنود من الجيش الليبي، قضوا في تفجير انتحاري بمنطقة سوق الحوت، التي تشهد معارك مسلحة بين الجيش من جهة، و قوات أنصار الشريعة وكتائب الثوار، المتحدة في جسم يعرف بمجلس شوري ثوار بنغازي، من جهة أخرى".
وأكد المسؤول، الذي رفض الإفصاح عن اسمه، أن "مركز بنغازي الطبي (حكومي)، استقبل هو الآخر خمس جنود، أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء التفجير الانتحاري نفسه".
إلى ذلك، أفاد مسؤول من قوات الجيش طلب عدم ذكر اسمه أن "الانتحاري الذي فجر نفسه وسط تجمع للجيش، استغل الاتفاق بين الجيش و كتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة الذي جرى أمس، لإخراج بعض العائلات العالقة وسط القتال، وقدم بسيارته وفجّرها"، على حد تعبيره.