طهران: استمرار الخيار العسكري في اليمن يؤدي الى انتشار الارهاب في المنطقة
طهران - كيهان العربي:- قال مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين أمير عبد اللهيان، ان السعودية لعبت بالنار عندما ارتكبت خطأ ستراتيجي بشن الحرب على اليمن ، وحاليا تلعب بموضوع 'وقف اطلاق النار'.
واضاف الدكتور امير عبد اللهيان أمس الثلاثاء، ان الاوضاع الانسانية في اليمن كارثية ويتعين على الجميع مساعدة الشعب اليمني والامم المتحدة لوقف العدوان وازالة الحصار الانساني.
وأكد مساعد وزير الخارجية على الحل السياسي لتسوية الازمة اليمنية، وقال: ان طهران ترى ان أستمرار استخدام القوة والخيار العسكري في اليمن يؤدي الى التصعيد الأمني وانتشار الارهاب في المنطقة.
وصرح الدكتور أمير عبداللهيان، ان العودة الى الحلول السياسية في المنطقة واليمن سيصب لصالح جميع اللاعبين في داخل اليمن ودول المنطقة.
واشار الى ان التيارات السياسية البارزة والجماعات اليمنية الاصيلة ، تدعم ألية الحوار الوطني والاتفاق اليمني - اليمني وجهود الامم المتحدة في ظل تحليها بالوعي السياسي ومحاربتها للارهاب.