رفسنجاني: ايران في الاتفاق الاخير لم تخدع الاخرين ولم تسمح بان يخدعها الاخرون
طهران-ارنا:-اكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني بان احقية وقدرة ايران قد ثبتت في المفاوضات النووية، مبينا بان الاتفاق الاخير قد خلق ظروفا جديدة للبلاد وينبغي استثمارها في مسار المصالح الوطنية.
وقال هاشمي رفسنجاني خلال استقباله اعضاء الجمعية الاسلامية للطلبة الايرانيين الخريجين في الفلبين، ان ايران في الاتفاق الاخير لم تخدع الاخرين ولم تسمح بان يخدعها الاخرون، بل ان ابناء البلاد تمكنوا بمقاومتهم الثورية وفنهم الدبلوماسي من ضمان حق الشعب الايراني المهدور في ضجيج الشعارات السياسية واغبرة الاتهامات الواهية حتى هذه المرحلة حيث نامل بان يقطعوا بقية الطريق بنجاح ايضا.
واضاف، لقد قلنا مرارا ومازلنا نقول باننا لا نريد التوجه نحو صنع القنبلة النووية ونعتبر ذلك مناقضا للثقافة الانسانية والاسلامية وينبغي على القوى العالمية الكبرى ان لا تخدش مكانتها السياسية ومصداقية اتفاقها بتقارير كاذبة تصلها من المنافقين (زمرة خلق الارهابية) وسائر الحاقدين.
واكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام على الاشراف والتوجيه من قبل قائد الثورة الاسلامية في جميع مراحل المفاوضات.