المانيا تعلن استعدادها للإستثمار في قطاع الفولاذ في إيران
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة تطوير وتحديث المناجم والصناعات المنجمية (ايميدرو) مهدي كرباسيان عن إستعداد شركة ألمانية للإستثمار في قطاع الفولاذ في البلاد.
وأضاف كرباسيان بأن شركة ألمانية شهيرة أعلنت عن إستعدادها للإستثمار في قطاع الفولاذ في إيران خلال مفاوضاتنا معها غضون 8 شهور مشيرا الى عقد مؤتمر في النمسا خلال الشهور الماضية حيث رحب النظام المصرفي الأوروبي وتحديدا في النمسا بتمويل المشاريع الإيرانية.
وتابع بأن بعض الشركات الأوروبية يبدي إستعداده لتصدير التقنيات الى إيران بدلا عن بيع الأجهزة إليها مشيرا الى إجراء المحادثات مع شركات نمساوية وسويسرية وألمانية في مجال المعدات المنجمية حيث من المقرر أن يزور وفد نمساوي إيران خلال الشهرين المقبلين.
كما أعلن رئيس مجلس التجارة المشترك بين إيران والهند ابراهيم جميلي خلال مايو الماضي عن حرص التجار الهنود على الإستثمار في إيران في قطاعات الفولاذ والبتروكيماويات وتطوير ميناء تشابهار جنوبي البلاد.