kayhan.ir

رمز الخبر: 23204
تأريخ النشر : 2015July28 - 21:12

صادرات ايران من العسل تخطت 5 الاف طن في عام واحد

طهران-فارس:-أعلن رئيس شؤون منتجات العسل بوزارة الزراعة ، أن ايران صدرت نحو 5037 طنا من العسل لمختلف الدول خلال السنة الماضية ( انتهت 20 مارس/ آذار 2015).

وبيّن ماشاءالله جمشيدي امس الاثنين، أن اجمالي حجم الانتاج في السنة الماضية بلغ 78 الف طن، وأنه يوجد 9ر6 ملايين خلية نحل في البلاد، 300 الف منها تقليدية والبقية حديثة وصناعية.

واشار الى أن عدد الخليات في العالم يبلغ نحو 81 مليون خلية وتنتج زهاء 65ر1 مليون طن سنويا.

واشار جمشيدي الى أن ايران تأتي في المرتبة الثامنة عالميا من حيث الانتاج ، وانها صدرت نحو 5037 طن من العسل السنة الماضية، موضحا بأن تركيا ودول الخليج الفارسي من الدول المستهدفة تصديريا.