kayhan.ir

رمز الخبر: 23201
تأريخ النشر : 2015July28 - 21:12

زيادة حجم التعاون الاقتصادي بين محافظات ايران وكازاخستان

طهران-فارس:-اعلن محافظ مانغيستاو في كازاخستان على حيدربايف عن رفع مستوى حجم التبادل التجاري بين محافظات البلدين خلال العام الجاري لافتا الى ان هذا الحجم بلغ 11 مليون و 600 الف دولار خلال الاشهر الخمسة الماضية.

وقال حيدربايف ، في تصريح ادلى به خلال اقامة اتحاد فرص العمل لملتقى "الفرص الاستثمارية في محافظة مانغيستاو والمحافظات الايرانية" ، ان السيولة النقدية للتجارة الخارجية لمحافظة مانغيستاو مع بعض محافظات الجمهورية الاسلامية بلغت 35 مليون و 700 الف دولار خلال العام الماضي كما انها بلغت 11 مليون و 600 الف دولار خلال الاشهر الخمسة الماضية.

ولفت هذا المسؤول الكازاخي الى انعقاد جلسات تجارية عديدة بين مسؤولين من بلاده والتجار الايرانيين في المحافظة حول شؤون التعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني.

يشار الى ان 15 مصنعا شيد بمشاركة ايران في محافظة مانغيستاو في مختلف المجالات الاقتصادية وانتاج المواد الغذائية.