kayhan.ir

رمز الخبر: 23197
تأريخ النشر : 2015July28 - 21:10

مشتريات الهند من النفط الايراني تزداد مع رفع العقوبات

طهران-ايسنا:- أكد رئيس مجلس التجارة المشترك بين ايران والهند ان مشتريات الهند من النفط الايراني سترتفع بعد رفع العقوبات عن طهران.

وقال "ابراهيم جميلي" ان الغاء العقوبات يخدم العلاقات التجارية التي تربط البلدين حيث سيعزز مشاركة المنتجين الأجانب في المشاريع الايرانية.

وتابع أن العلاقات التجارية بين ايران والهند ستتطور في مجال الطاقة والنفط وعقب رفع العقوبات حيث سيتمكن الهنود من شراء مزيد من الخام الايراني إلى جانب تعزيز الإستثمار في ايران.

وصرح أن الشركات الهندية الضخمة لاتزال تحرص على الإستثمار في ايران بمختلف قطاعاتها نظير المناجم والصلب والسيارات قائلا انه عقب إبرام إتفاقية بين البلدين زار وفدان هنديان ايران لبحث فرص الإستثمار.

وأردف ان الهند تشكل سوقا ملائمة بالنسبة لإيران ويجب أن تسعى الشركات الفنية والهندسية المحلية لتعزيز تواجدهم في الأسواق الهندية.