ايران تعلن استعدادها لتعزيز التعاون الاقتصادي الحدودي مع افغانستان
طهران-ارنا:- اكد مساعد وزير الداخلية للشؤون الاقتصادية و التنمية الاقليمية محمد حسين فروزان مهر، على استعداد الجمهورية الاسلامية لتعزيز التعاون الاقتصادي مع افغانستان و تشكيل الاسواق الحدودية بين البلدين.
و اضاف فروزان خلال لقائه المدير العام لإدارة الجمارك في افغانستان نجيب الله وردك، ان ايران مستعدة لتطوير التعاون الاقتصادي الحدودي مع افغانستان و تصدير السلع و الخدمات الفنية و الهندسية إليها.
وأكد فروزان مهر، ضرورة المتابعة الجدية والمؤثرة لتطبيق مذكرات التفاهم الاقتصادية بين الجانبين، منوها الى أن توظيف الامكانيات القائمة لاستحداث الاسواق الحدودية سيحمل بطياته انعاشا اقتصاديا للمناطق الحدودية بين البلدين، بجانب الحد من ظاهرة تهريب السلع ورفع المستوى المعيشي واستقرار السكان في تلك المناطق.
من جانبه اشار نجيب الله وردك خلال اللقاء الى تأثير سريان الاتفاق النووي بين ايران و مجموعة 1+5 على اقتصاد المنطقة و دعا الى تشكيل بوابة جمركية مشتركة بين البلدين.