kayhan.ir

رمز الخبر: 23179
تأريخ النشر : 2015July28 - 21:05

اللجنة الاولمبية واثقة من وجود عرض امريكي لألعاب 2024

قالت اللجنة الاولمبية الدولية الثلاثاء، إنها لا تزال واثقة أن الولايات المتحدة ستقدم عرضا لاستضافة الألعاب الاولمبية الصيفية 2024، رغم انسحاب بوسطن من السباق.

ورفضت اللجنة الاولمبية الامريكية الاثنين، عرض بوسطن لاستضافة ألعاب 2024، بعدما قال رئيس البلدية إن دافعي الضرائب في المدينة لن يستطيعوا تحمل عبء استضافة حدث بهذا الحجم الضخم.

والأنباء تمثل أحدث انتكاسة لعروض التقدم لاستضافة الدورات الاولمبية بعد انسحاب أربع مدن من المنافسة على تنظيم الألعاب الاولمبية الشتوية 2022.

وستتنافس العاصمة الصينية الضخمة بكين مع مدينة الما اتا الكازاخستانية على حق استضافة اولمبياد 2022 الشتوي عندما تختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة الفائزة في اجتماعها في ماليزيا هذا الاسبوع.

ومررت اللجنة الاولمبية الدولية سلسلة من الاصلاحات لتجعل عملية التقدم لاستضافة الاولمبياد أكثر جاذبية للمدن.

وقال مارك آدمز المتحدث باسم اللجنة الاولمبية الدولية: "اللجنة الاولمبية الامريكية أوضحت أنها ترغب بشدة في رؤية مدينة امريكية تستضيف الألعاب الاولمبية 2024".

والموعد النهائي لتقديم العروض من أجل ألعاب 2024، في 15 سبتمبر/ أيلول ودخلت السباق بالفعل مدن هامبورغ وباريس وروما وبودابست.

واستضافت الولايات المتحدة الألعاب الاولمبية الصيفية لاخر مرة في اتلانتا عام 1996، وستختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة الفائزة عام 2017.