kayhan.ir

رمز الخبر: 23158
تأريخ النشر : 2015July27 - 21:54
السلطات السعودية تواصل إختراق الهدنة التي أعلنتها وتختطف المزيد من الضحايا..

سقوط أكثر من (4250) شهيداً و(11000) جريح بقصف العدوان السعودي الغاشم

كيهان العربي - خاص:- سقط عدد آخر من الشهداء والجرحى نتيجة تواصل غارات العدوان السعودي الغاشم على مناطق باقم وسحار وساقين غرب محافظة صعدة شمال اليمن فيما اسْتشهد مواطن وجرح آخرون في غارة استهدفت المركز الصحيّ لمديرية مستبأ بمحافظة حجة غرب اليمن، رغم اعلان الرياض عن الهدنة اعتباراً من صباح أمس الإثنين،

وفي لحج جنوبي اليمن شنّ طيران التحالف السعودي غارتين على مديرية صبر حيث افاد مصدر عسكري بمقتل العشرات من مسلّحي القاعدة.

هذا وقد اعلن الائتلاف المدني اليمني لرصد جرائم العدوان السعودي الغاشم أن حصيلة العدوان تجاوزت خلال أربعة أشهر، أكثر من (4250) شهيداً و(11000) جريح ونحو ثلاثمائتة ألف نازح، وحذر الائتلاف من تفاقم الوضع الإنساني نتيجة نفاد مخزون الغذاء والدواء.

ميدانياً، اعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واللجان الثورية اقتحمت موقع الشعبية العسكري السعودي في منطقة ظهران عسير ودمرت آليتين عسكريتين.

واضاف، كما ان القوة الصاروخية للجيش واللجان الثورية قصفت رئاسة محاكم نجران ومدينة الملك فهد في منطقة نجران بعدد من الصواريخ.

وأوضح المصدر أن مدفعيتنا دكت موقع المعزاب العسكري السعودي في جيزان بعدد من القذائف، كما قصف الجيش واللجان الثورية موقع السودة العسكري السعودي في جيزان بسلسلة من الصواريخ.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان الثورية قصفوا بصواريخ غراد منطقة ظهران عسير إلى جانب معسكري قزع والعين الحارة في جيزان بعشرات الصواريخ بالإضافة إلى مواقع المشيح والسودانة والخوبة والقرن والمعطن وموقع الرديف العسكري بمنطقة جيزان.

داخلياً، قصف الجيش اليمني واللجان الشعبية مدينة الملك فهد ورئاسة محاكم نجران بعدد من الصورايخ ويقتحمان موقع الشعلة السعودي عند الحدود. فيما سيطر الجيش واللجان الشعبية على جبل البلق غرب محافظة مأرب .

كما تحدثت الانباء عن استمرار الاشتباكات بين الجيش اليمني من جهة والقوات الموالية للرئيس هادي في تعز.

ونفذ الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية نوعية بمنطقة دار سعد في عدن أسفرت عن مقتل نحو 40 عنصراً من القاعدة ومرتزقة السعودية وإعطاب 22 آلية تابعة لهم.

وأوضح مصدر في وزارة الدفاع اليمنية أنه تم إفشال محاولة تقدم للجماعات المدعومة من السعودية باتجاه دار سعد والوهط والعريش وبئر أحمد في عدن وكبدوها خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.

وأشار المصدر إلى أن طائرات وبوارج العدوان السعودي شاركت في التغطية على الهجوم الفاشل. وتوعد الجيش اليمني بأن تكون اليمن مقبرة للغزاة.

وقال، أن الجيش واللجان قاما بتأمين عدد من المناطق في مشرعة وحدنان، مشيراً إلى اعتقال بعض أفراد تلك العصابات المأجورة.

كما شن الجيش واللجان هجوماً قوياً على مواقع المسلحين المدعومين من السعودية في منطقتي كلابة وعصيفرة وطردوهم من مواقعهم، موقعين في صفوفهم أعداداً من القتلى والجرحى.

سياسياً، اعتبر القيادي في حركة انصار الله ابراهيم العبيدي ان الهدنة المعلنة من قبل السعودية هي عبارة عن لعبة ومخطط، مشددا على ان الشعب اليمني لن يترك ساحات المواجهة ومؤكدا انه مستمر في خياراته الاستراتيجية.

وقال العبيدي: العدو السعودي - الصهيوأميركي يفرض هدنة فقط من جانبه من اجل ان يكسب بعضا من الوقت، وهو مستمر في قصفه للمدنيين وتدميره للبنية التحتية على مدار 24 ساعة منذ ان اعلن الهدنة التي يزعمها.

واكد، ان الشعب اليمني يريد وقف العدوان وان الجيش واللجان الشعبية مستمرة في تحركها وقال، سنستمر في ملاحقة الغزاة والفلول في عدن وسيئون وفي الضالع، وفي حضرموت وفي مارب، وفي مخا وفي كل شبر في اليمن.