kayhan.ir

رمز الخبر: 23154
تأريخ النشر : 2015July27 - 21:53
تزامناً مع يوم البقيع العالمي..

مسلمو أميركا ينظمون تظاهرات حاشدة أمام سفارة الكيان السعودي بواشنطن

كيهان العربي - خاص:- تظاهر عشرات آلاف المسلمين المقيمين في المناطق الشمالية والوسطى من اميركا يوم الجمعة الماضية تزامناً مع الذكرى السنوية ليوم البقيع العالمي، في ساحة ووترغيت بواشنطن احتجاجاً على سياسة الكيان السعودي الوهابي التكفيري وإجرامه ضد المسلمين والمقدسات الاسلامية.

واطلقت حشود المتظاهرين شعارات مناهضة لحكومة آل سعود ودعمها الإرهاب حيث سار المتظاهرون من ساحة ووترغيت الى سفارة آل سعود وحملوا يافطات كتب عليها "الوهابية تساوي داعش وتقضي على تراث المسلمين والمسيحيين"، " لا تهدموا المواقع الاثرية الإسلامية " .

وردد المتظاهرون كلمة "إرهابي، إرهابي" ليصفوا بها زعماء نظام آل سعود بعد وصول المظاهرة الى سفارة السعودية في واشنطن ، حيث كان حجة الإسلام الشيخ عبد الجليل، إمام مسجد الجعفرية في ميرلاند اول المتحدثين. وجاء في بيانه : "إن أبطال الإسلام وبواسله وأهل بيت النبي (ص) قد دفنوا في مقبرة البقيع.. ألا يجب أن نفتخر بأبطالنا؟ وان نحترمهم؟ لقد ضحوا بحياتهم من اجلنا ، ألا يجب ان نحترمهم؟

وتابع الشيخ عبد الجليل : انظروا الى ذهاب السعوديين الى قبر عبد الله، الملك السعودي السابق والذي مات حديثا، ودعائهم له .. ألا يجب ان ندعو نحن لأئمتنا ؟ مضيفا يبدو ان الدعاء لزعماء آل سعود مباح ، لكن الدعاء لأحفاد رسول الله وقراءة سورة الفاتحة له غير مباح ؟ نحن قد تجمعنا هنا لنقول للعالم : إذا كنتم تبحثون عن منبع الإرهاب، فاعثروا عليه في عائلة آل سعود. إن آل سعود هؤلاء هم مصدر الإرهاب وجذوره في الشرق الأوسط والعراق وسوريا.

وقال عدد من المتظاهرين الذين سافروا من شيكاغو الى واشنطن ليشاركوا في التظاهرة، لقد جئنا الى هنا ليرى العالم جرائم نظام آل سعود، ولنساعد الشعب الأميركي ليفهم إن آل سعود لا يمثلون الإسلام وليس ذلك فحسب بل أنهم داعمو عصابات "داعش" والعنف والتطرف. و اضاف : لقد اتخذوا الإسلام رهينة وسيطروا على البقاع الإسلامية غصبا ، متابعا : لقد أقدم نظام آل سعود على هدم البقاع الإسلامية والتاريخية لرغبته باغفال الناس عن الإسلام الحقيقي، أي نفس ما قامت به عصابات "داعش" من تدمير المواقع الأثرية في العراق وسوريا والحكم على ذلك لكم!.