kayhan.ir

رمز الخبر: 23135
تأريخ النشر : 2015July27 - 21:51

أكبر مجموعة للتكرير في العالم تسعى لإستئناف تعاونها مع إيران

طهران-ايسنا:- أعلن المدير المالي لشركة ريلاينس التي تعتبر أكبر مجموعة للتكرير في العالم عن مساعيها لإستئناف تعاونها مع طهران فور رفع العقوبات عنها.

وتابع وي سريكانت في إجتماع دراسة التقرير المالي للشركة في بومباي بأن الإتفاق النووي بين إيران ومجموعة 5+1 توفر فرص تجارية للجانبين ونسعى لإستئناف تعاوننا مع إيران مشيرا الى أن رفع العقوبات عن البلاد يوفر الفرصة بالنسبة للشركة لإستئناف تصدير البنزين إليها بعد وقف العملية خلال 6 سنوات.

وأشار الى أن التوصل الى الفرص التجارية في إيران يؤدي الى إنخفاض كلفات النقل للشركة للوصول الى الأسواق الأوروبية والأميركية.

وأكد المستشار النفطي في منظمة اف جي اي "توشار تارون بانسال" على أن شركة ريلاينس ترفع حجم صادراتها للبنزين الى إيران بعد رفع العقوبات عنها.