خلال زيارة رئيس الجمهورية للمحافظة..
تدشين عدد من المشاريع المائية والكهربائية الهامة في كردستان
طهران-ايسنا:- إفتتح رئيس الجمهورية حسن روحاني عددا من المشاريع المائية والكهربائية الهامة في محافظة كردستان بحضور وزير الطاقة حميد جيت جيان وعدد من المسؤولين المحليين.
وتعتبر المشاريع التي إفتتحها الرئيس روحاني نظام نقل مياه سد "آزاد" الى سد "قشلاق" في مدينة "سنندج" الى جانب تدشين مبنى معالجة الصرف الصحي في مدينة سنندج لمعالجة 99 ألف متر مكعب من مياه الصرف الصحي يوميا فضلا عن تطوير محطة الطاقة في سنندج وتعزيز قدرتها الى جانب إنشاء محطة "مدولار مريوان" بقدرة 230/63 كيلوواط تشتمل على خطوط التغذية والمحولات بقدرة 230 وجهاز محول بقدرة 40 ميغاولط.
كما تم تدشين خط نقل الكهرباء يشتمل على مدارين بين سنندج و"مريوان" بقدرة 230 كيلوواط الى جانب خط نقل الكهرباء بقدرة 63 كيلو واط بين مريوان و"زريوار".