مسؤول اقتصادي:حجم إنتاج ايران وصادراتها لمختلف السلع يزداد نحو 20%
طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة تنمية التجارة في البلاد وليالله افخميراد أن حجم إنتاج ايران وصادراتها لمختلف السلع سيرتفع بنسبة 20 بالمائة في فترة قصيرة عقب إلغاء العقوبات المفروضة ضد طهران.
وقال افخميراد اذا تم رفع العقوبات عن طهران سنشعر بتحقيق التطور الملحوظ في قطاع الصادرات و الإنتاج المحلي كما سنشهد الإستثمارات الجديدة في مختلف القطاعات بالبلاد.
وأضاف افخميراد أنه يجب إتخاذ سياسات مواتية وتمهيد الأجواء لدفع عجلة التنمية الإقتصادية الى الأمام.
يذكر أنه عقب توصل ايران الى نص الإتفاق النووي مع مجموعة 5+1 أعلنت عديد من الشركات الدولية الضخمة عن حرصها على تعزيز التعاون الثنائي مع ايران والمشاركة في مشاريعها الإستثمارية المختلفة كما زار وفد تجاري ألماني العاصمة طهران لبحث فرص الإستثمار المتوفرة ومن المقرر أن يزور وفدان من العراق والصين وإيطاليا ايران قريبا لتمتين التعاون معها.