مصدرمسؤول:(30) شركة اوروبية تتفاوض مع ايران للمشاركة في صناعة النفط
طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير النفط في الشؤون الدولية والتجارية امير حسين زماني نيا ، عن اجراء محادثات مع 30 شركة اوروبية للاسثتمار في صناعة النفط على هامش اجتماع التجارة و الاستثمار المشترك بين ايران و الاتحاد الاوروبي الذي عقد الاسبوع الماضي في فيينا.
واضاف زماني نيا امس الاثنين انه و بعد التوصل الى الاتفاق النووي، أعربت العديد من الشركات الاوروبية عن حرصها بالمشاركة في صناعة النفط الايرانية، إلا ان ايران طرحت شروطا لهذه الشركات ومنها الافادة من قدرات الشركات المحلية وقيام الشركات الاجنبية بنقل التكنولوجيا الى صناعة النفط وضمان المصالح الاقتصادية.
وتابع قائلا إن استئناف التعاون مع الشركات الاجنيبة يستغرق وقتا طويلا واوضح إن العقود النفطية لن تعقد بين ليلة و ضحاها بل إن توقيعها بحاجة الى المحادثات الفنية و التخصصية التي تستمر عدة شهور و إنها تجري حاليا.