البيت الابيض يخطط لنقل معتقلي غوانتنامو إلى الولايات المتحدة
واشنطن – وكالات : أعلن البيت الأبيض بأنه يعكف على إعداد خطة جديدة لنقل العشرات من نزلاء معتقل غوانتنامو إلى السجون الأميركية.
وكشفت ليزا موناكو، مستشارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمة أمام مؤتمر اسبين للأمن، ان ثمة مقترحا بهذا الخصوص سيحيله البيت الأبيض إلى الكونغرس.
وأوضحت أن الولايات المتحدة ستمضي قدما في تسليم 52 معتقلا تمت الموافقة على إعادة توطينهم في دول أخرى، فيما سينقل باقي السجناء إلى الولايات المتحدة في سجون عليها حراسة أمن مشددة، أو سجون عسكرية لمحاكمتهم أو استمرار اعتقالهم عسكريا، تزامنا مع دخول خطة إغلاق غوانتنامو مراحلها الأخيرة.