كتائب القسام : المقاومة ستلقن العدو الصهيوني درساً لتغوله بالقدس
غزة – وكالات : أكد "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أن الاحتلال الصهيوني لا يفهم إلا لغة القوة، وأن مقاومته واجبة.
وقال "أبو عبيدة" في تصريحات نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إن تغول المحتل على أهلنا في الضفة و القدس هو خير دليل على أن هذا العدو لا يفهم إلا لغة القوة، وخيار مقاومته السبيل الوحيد".
وأضاف "أبو عبيدة": "إن أهلنا ومقاومتنا في الضفة سيجدون السبيل إلى تلقين المحتل درسا جديدا مفاده بأن الأقصى خط أحمر وأن المساس به لن يمر مرور الكرام".
تأتي رسائل الناطق باسم القسام إثر الحملة التي شنها الاحتلال بحق القدس والأقصى بالأمس، حيث اقتحم عشرات المستوطنين بحماية شرطة الاحتلال المسجد الأقصى وأصيب عدد من الفلسطينيين في هذا الحادث.
من جهته بيَّن مختص في الشؤون التقنية، أن القبة الحديدية التي صممها الاحتلال الإسرائيلي لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية تعتبر خديعة كبرى حيث فشلت في اعتراض أعداد كبيرة من صواريخ المقاومة.
وقال فربر إن "إسرائيل" تعرضت في الحرب الأخيرة عام 2014 إلى إطلاق 1600 صاروخ وقذيفة هاون حتى 7 كم، سقط 640 منها في مناطق مأهولة حيث سببت 100 منها أضرار جسيمة.
وأضاف أن 1000 صاروخ غراد أطلقت من قطاع غزة وصلت 400 منها إلى أهدافها، بينما اعترضت القبة الحديدة 70 صاروخ فقط.
ونوه فربر إلى أن 1550 صاروخا أطلقت على أهداف في بئر السبع، واسدود وعسقلان، وأوفكيم، ونتيفوت، واشدروت نجحت 1000 منها في الوصول إلى أهدافها بنسبة بلغت 64%، بينما اعترضت منظومة القبة 540 صاروخا، فيما أخطأ 460 منها أهدافها ووصلت إلى ضواحي المدن.
ولفت إلى أن الصواريخ التي أطلقت على غوش دان وتل أبيب بلغت 270 صاروخًا نجح 140 منها في الوصول إلى أهدافها، فيما تم اعتراض 120 صاروخا بنسبة نجاح بلغت 56%.
وأشار فربر إلى أن مجموع الصواريخ التي وصلت الأماكن المحصنة في "إسرائيل" تتراوح 2100 - 2200 صاروخ اعترضت القبة 730 منها، وأخطأ 1700 صاروخ هدفه بنسبة نجاح بلغت 34%.