الحشد الشعبي يعلن عن محاولات أميركية ودولية لاعاقة حسم معركة تحرير الفلوجة
بغداد – وكالات : اكدت قوات الحشد الشعبي في ديالى المشاركة في عمليات تحرير الفلوجة مقتل اكثر من 200 ارهابي وتدمير عشرات العجلات المفخخة خلال معارك محيط الفلوجة، منتقدا محاولات اميركية ودولية لعرقلة حسم معارك الفلوجة واقتحامها.
وقال جبار المعموري قيادي في حشد ديالى في حديثه لشفق نيوز ان قوات الحشد وبالتنسيق مع القوات الامنية تمكنت من قتل اكثر من 200 ارهابي وتدمير عشرات العجلات المفخخة خلال معارك محيط الفلوجة، مشيرا الى محاصرة الفلوجة واستمرار عمليات تمشيط الطرق والممرات لتلافي هجمات العبوات والالغام لتلافي خسائر بشرية بين قوات الحشد.
واكد المعموري ان قوات الامن والحشد تتأهب لاقتحام الفلوجة وتحريرها بالكامل مشيرا الى وجود محاولات امريكية ودولية لاعاقة حسم المعركة
واعتبر المعموري الهجمات الارهابية التي ضربت بعض مناطق ديالى محاولات لفك الخناق عن تنظيم داعش في قواطع المواجهات في الفلوجة وبيجي ومناطق اخرى لافتا الى لجوء داعش الى حرب الفتن الطائفية في ديالى بعد الهزائم التي تكبدها على يد قوات الامن والحشد التابعة لمحافظة ديالى.
وتخوض قوات الامن وفصائل الحشد الشعبي من ديالى ومحافظات اخرى معارك وعمليات امنية واسعة لاستعادة بلدة الفلوجة من سيطرة تنظيم داعش لمحاصرة الارهابيين وقطع الامدادات عنهم في قواطع المواجهات الاخرى في مناطق الرمادي وحدود صلاح الدين.
من جانب اخر ترأس القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي اجتماعا لمجلس الامن الوطني لاستعراض مجرى العمليات العسكرية في الانبار.
وذكرت وزارة الدفاع في بيان لها، ان وزير الدفاع خالد العبيدي حضر ألاجتماع الدوري لمجلس الأمن الوطني الذي رأسه رئيس الوزراء حيدر ألعبادي القائد العام للقوات المسلحة ، وجرى خلال الاجتماع استعراض مسارح العمليات وطبيعة التطورات التي تشهدها ومستوى التقدم الباهر الذي تحرزه قواتنا في قواطع العمليات وبالذات في محاور عمليات الانبار ".
واضافت انه تم خلال الاجتماع تدارس جملة من القضايا المدرجة في جدول إعمال المجلس.
بدوره اعلن عضو هيئة الراي في الحشد الشعبي كريم النوري ،امس الاثنين، انهيار الخطوط الامامية لعصابات داعش الارهابي في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وقال النوري لـ"عين العراق نيوز"،ان"تحرير جامعة الانبار من عصابات داعش شكل اضطرابا كبيرا بين تلك العصابات مما ولد انهيارا في خطوط الصد الامامية لهم ".
واوضح ان "القوات الامنية والحشد الشعبي تمارس عمليات عسكرية تمهد لاقتحام مدينة الرمادي وكذلك الفلوجة "مشيرا"ان زمر داعش الارهابية ليس امامها سوى الفرار من مدن الانبار نتيجة الخناق الشديد التي تفرضه القوات المشتركة ".
وتابع النوري ان"هنالك تنسيقا عاليا بين القوات المشتركة ومقاتلي العشائر في محافظة الانبار فيما اشاد بحجم التعزيزات العسكرية التي تمكن من تطهير المحافظة بشكل كامل.
من جهته تمكن لواء شمال بغداد / شرطة اتحادية ،امس الاثنين، من قتل 26 داعشيا ، فيما دمر 6 مضافات بداخلها 18 قناصا في البوجواري بصلاح الدين .
وافادت خلية اﻻعلام الحربي، ان " لواء شمال بغداد / شرطة اتحادية تمكن اليوم من قتل 26 داعشيا في محور البوجواري بصلاح الدين ، وتمكن ايضا من تدمير 6 مضافات بداخلها 18 قناصا داعشيا " .
واضافت " كما تم تفكيك 44 عبوة ناسفة خلال عمليات تطهير الطريق بين السكة ، وتل مشيهد في المحور الشرقي للرمادي " .
من جانبه افاد مصدر محلي في الفلوجة بأن 40 عنصراً من "داعش" الارهابية قُتلوا وأُصيبوا بتفجير انتحاري نفذته امرأة بحزام ناسف ، مستهدفة تجمعاً للعناصر الارهابية وسط القضاء .
وقال المصدر في تصريح صحفي امس ، إن " إمرأة في العقد الثالث من عمرها فجرت نفسها في حي الرسالة وسط مدينة الفلوجة ، مستهدفة تجمعاً لعناصر "داعش" الاجرامي ، ما أدى الى مقتل 23 عنصراً منهم وجرح 17 آخرين .
واضاف ان " المرأة استطاعت اختراق التجمع بعد ان ادعت انها ملاحقة وهي ترتدي النقاب الشرعي ، مما جعلها تتوسط تجمع العناصر الإرهابية ، ثم فجرت نفسها " .
وتمكنت القوات الامنية خلال الايام القليلة الماضية من تطويق مدينة الفلوجة من محاورها الاربعة ، وقطع طريق الامدادات عن المدينة ، في الوقت الذي تعيش العصابات الارهابية ايامها الاخيرة في المدينة وسط خوف وهلع كبيرين .