ظريف يبحث وأمير دولة الكويت التعاون الثنائي وقضايا الاقليمية والدولية
طهران - كيهان العربي:- التقى وزير الخارجية الدكتور محمد جواد ظريف امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح أمس الاحد في الكويت، وبحث معه بشان العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.
كما بحث الدكتور ظريف وأمير دولة الكويت الاوضاع الجارية بالمنطقة والمشاكل التي تواجهها دول الشرق الاوسط بينها الارهاب والأعمال الاجرامية التي تقوم بها المجموعات التكفيرية والمتطرفة .
وفي الاطار ذاته التقى وزير خارجيتنا الدكتور ظريف نظيره الكويتي صباح الخالد الحمد الصباح في الكويت المحطة الاولى من جولته الاقليمية التي تقوده الى كل من قطر والعراق ايضاً لتعزيز التعاون مع الدول العربية في منطقة الخليج الفارسي والشرق الاوسط .
وقد وصل الوزير ظريف والوفد المرافق عصر أمس الاحد الى العاصمة القطرية الدوحة المحطة الثانية حيث التقى اميرها الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ونظيره القطري الشيخ خالد العطية وبحث معهما تعزيز العلاقات بين طهران والدوحة.
والمحطة الثالثة والاخيرة في هذه الجولة الاقليمية هي العراق حيث سيلتقي وزير الخارجية ظريف كبار المسؤولين فيها للبحث بشان العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية.
ويناقش الوزير ظريف خلال جولته الحالية، حصيلة المفاوضات النووية التي جرت بين الجمهورية الاسلامية في ايران والسداسية الدولية الكبرى.
وقبل وصول الوزير ظريف للدوحة ولقاء الشيخ تميم، كان وزير الخارجية السعودي قد وصل قطر والتقى أميرها في زيارة مفاجئة وسريعة بحث خلالها التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة وعلى رأسها الاتفاق النووي الإيراني والأوضاع في اليمن، وفقا لموقع ايلاف السعودي.