kayhan.ir

رمز الخبر: 23076
تأريخ النشر : 2015July26 - 21:14
مستقبلا نظيره التركماني..

وزير الخارجية يؤكد التعاون مع تركمنستان في مكافحة الارهاب والتطرف

طهران-فارس:-اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف على التعاون بين طهران وعشق آباد في مجال مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة، واعتبر تنظيم داعش تهديدا جديا لدول المنطقة، داعيا للمزيد من التعاون بين هذه الدول في مكافحته.

واكد ظريف خلال استقباله في طهران امس الاحد وزير الخارجية التركماني رشيد مردوف، على الرقي بالعلاقات بين الجمهورية الاسلامية وتركمنستان وقال، ان العلاقات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وتركمنستان هي الان في مستوى ممتاز ولقد تم اثر اللقاء بين رئيسي البلدين اتخاذ قرارات جيدة لتطوير العلاقات الثنائية.

واكد وزير الخارجية على التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب والتطرف في المنطقة وقال، ان داعش يعتبر تهديدا جادا لدول المنطقة ويستوجب المزيد من التعاون بين دول المنطقة في مكافحة هذا التنظيم.

من جانبه هنأ وزير خارجية تركمنستان لمناسبة الاتفاق النووي وقال، ان ايران وتركمنستان بلدان صديقان وشقيقان، والارضية متوفرة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات ومع الغاء الحظر سيتعزز التعاون في مختلف ابعاده.

ووصف مردوف الاتفاق النووي انتصارا دبلوماسيا كبيرا لايران وقال، انه حينما كان مسؤولونا يتحدثون مع المسؤولين الغربيين كنا نؤكد دوما بان سياسة عدم الانتشار يجب تنفيذها بحيث تتمكن ايران كالكثير من دول العالم في الاستفادة من مزايا الطاقة النووية السلمية. ان ايران دولة كبيرة وقوية وينبغي حل القضايا المتعلقة بها عبر الطرق السياسية والدبلوماسية.