وزير العدل: زيارة فابيوس تعني الاعتذار والخضوع لشعبنا
طهران-فارس:-قال وزيرالعدل مصطفى بورمحمدي ، في الاشارة الى زيارة وزير الخارجية الفرنسي المرتقبة الى طهران، ان الزيارة تحمل رسالة الاعتذار والرضوخ للشعب الايراني والاقرار بان حظرهم كان ظالما.
وقال بورمحمدي ، في تصريح ادلى به للصحافيين على هامش مراسم توديع وتقديم معاونين جديدين في الوزارة امس الاحد، ردا على سؤال حول ملف الدم الملوث وتزامن الموضوع مع زيارة فابيوس ومايقال ان الحكومة لم ترفع دعوى حول هذا الموضوع، قال ان الجرائم التي ارتكبتها بعض البلدان والشركات الغربية ضد الشعب الايراني كثيرة وينبغي فتح ملف لكل منها.
وعما اذا كان فابيوس متهما في هذا الملف قال ينبغي الحصول على وثائق وادلة كافية لمتابعة الاجهزة القضائية للملف.
ولفت الى ان فابيوس يزور ايران باعتباره مسؤولا رسميا وليس متهما وفي حال وجود ملف ما ينبغي متابعته قانونيا وملاحقة المتهم.
واكد وزير العدل في ختام تصريحاته ، ان هؤلاء اذا صدقوا في تصريحاتهم فان عليهم فتح صفحة جديدة في العلاقات تقوم على اساس المصداقية.