kayhan.ir

رمز الخبر: 23070
تأريخ النشر : 2015July26 - 21:14

بريطانيا تعلن عن رفع القيود على سفر مواطنيها الى ايران

طهران-ارنا:-أعلنت وزارة الخارجية البريطانية في بيان اصدرته عن رفع القيود على سفر مواطنيها الى إيران، مشيرة الى ان القيود الآن انحصرت بالمناطق المحاذية للحدود مع افغانستان وباكستان والعراق.

وأصدر وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، بيانا اعلن فيه عن إلغاء وضع 'منع اي سفر باستثناء السفرات الضرورية' الى ايران بالنسبة للرعايا البريطانيين، والآن انحصرت هذه القيود على المناطق المحاذية للحدود مع افغانستان وباكستان والعراق.

وأوضح هاموند ان السفر بالنسبة للرعايا البريطانيين الى سائر مناطق ايران لم تعد تشمله القيود.

ويوصي البيان الرعايا البريطانيين بعدم السفر الا في الضرورة، الى المناطق الواقعة على مسافة 100 كيلومتر من الحدود الايرانية الافغانية، ومسافة 10 كيلومترات من الحدود الايرانية العراقية ومحافظة سيستان وبلوجستان كلها وكذلك المناطق الواقعة شرق الخط الواقع بين مدينتي بم وجاسك.

ومنذ 2011 انخفضت العلاقات الدبلوماسية بين ايران وبريطانيا الى ادنى مستوياتها.