جهانغيري: ايران تحظى بجذابية كبيرة للمستمثرين والشركات الاجنبية
طهران-ارنا:-قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ان ايران بلد كبير مترامي الاطراف وتملك طاقات هائلة ومختلفة لذلك فان ايران تحظى بجذابية كبيرة بالنسبة للمستمثرين والشركات الاجنبية.
واضاف على هامش لقائه ممثلي الاتحادات والتعاونيات المميزة في البلاد ان سكان ايران البالغ 80 مليون نسمة والموقع الاستراتيجي يعد جزء من هذه الجذابية.
واوضح انه في فترة ما بعد رفع العقوبات فانه يجب دعم الانتاج والهدف الرئيسي يجب ان يتمثل في الصادرات الى البلدان الاخرى.
واكد ان من اولوياتنا المهمة في فترة ما بعد ازالة العقوبات هو زيادة الاستثمارات في الحقول المشتركة للنفط والغاز.
من جهة اخرى رفض جهانغيري تصريحات بعض المسؤولين الاميركيين الذين اعتبروا ان مشاركة ايران في المفاوضات جاءت تحت ضغط العقوبات.
وقال: استغرب من هذه التصريحات لان خوضنا المحادثات لم يات من منطلق الحاجة بل من منطلق التدبر.
واضاف جهانغيري ان ادارة البلاد اظهرت انه يمكن في ظل التدبير ترتيب الظروف بطريقة تكون فيها سندا للمفاوضين النوويين ليخوضوا المحادثات بتدبر.
وراى ان حصيلة المفاوضات تشكل مكسبا كبيرا للشعب الايراني.
وقال في جانب اخر اننا لن نسمح بان يتحول السوق الايراني الى هدف لهجوم البضائع الاجنبية.
واوضح ان الظروف الحالية للبلاد ستدفع الشركات والمسؤولين الاجانب للتوجه الى ايران لكن افضل توجه في المستقبل هو زيادة الانتاج والصادرات.