الرئيسة الارجنتينية: الغرب بحاجة للاتفاق النووي مع ايران لتأمين مصالحه الاقتصادية
بوينس آيرس - وكالات انباء:- انتقدت الرئيسة الارجنتينية "كريستينا فرناندز" ازدواجية الغرب ازاء ايران لاسيما حيال ملف "آميا" والبرنامج النووي، وقالت: ان الغرب بحاجة الى الاتفاق النووي لتامين مصالحه الاقتصادية.
وكتبت الرئيسة "فرناندز" في صفحتها على "تويتر"، في اشارة الى تصويت مجلس الامن الدولي على الاتفاق النووي بين ايران والسداسية الدولية: ان ازالة الحظر التجاري واستئناف العلاقات الاقتصادية مع البلدان الاخرى من المواضيع المهمة في المفاوضات النووية .
واوردت، ان بعض البلدان لاتضيع الوقت لاسيما اذا كان الموضوع يرتبط بمصالحها الاقتصادية، وقد تمت المصادقة يوم الاثنين على الاتفاق النووي مع ايران في مجلس الامن وكانت المانيا احدى البلدان المشاركة في المفاوضات مع ايران، كما هو الحال كان كل شيء لعبة.
كما انتقدت الرئيسة الارجنتينية، في موقعها الالكتروني وبعد يوم واحد من الاعلان عن الاتفاق النووي مع ايران، المواقف الازدواجية للغرب، حيث اعتبرت اميركا الاتفاق تاريخيا، الا انها هاجمت التوقيع على مذكرة تفاهم بين الارجنتين وايران لصنع الشفافية حيال موضوع ملف آميا.
من جانبه ابدى رئيس مكتب الرئيسة الارجنتينية "آنيبال فرناندز" دعمه لمذكرة التفاهم بين بلاده وايران حول ملف "آميا"، وانتقد في الوقت نفسه الازدواجية الغربية، وقال: ان الاتفاق مع ايران يكون سيئا اذا كانت الارجنتين طرفا فيه اما اذا كانت امريكا طرفا فيه فسيكون جيدا.