kayhan.ir

رمز الخبر: 23004
تأريخ النشر : 2015July25 - 21:36

مسؤول طبي يعلن القضاء على مرض انفلونزا الطيور في البلاد

طهران-فارس:-قال رئيس مؤسسة الطب البيطري في البلاد مهدي خلج ان الظروف السائدة في البلاد طبيعية فيما يتعلق بمرض انفلونزا الطيور ، مؤكدا انه سيتم خلال الايام القادمة ابلاغ منظمة الصحة العالمية بالقضاء تماما على المرض في ايران.

واكد خلج ، في تصريح ادلى به اثناء زيارته لقزوين انه ليست هناك مخاطر على البلاد جراء مرض انفلونزا الطيور.

واضاف، انه شوهدت حالات من هذا المرض في محافظة مازندران في 8 حزيران / يونيو الماضي مما حدا بمؤسسة الطب البيطري ان تتخذ اجراءات وقائية واحترازية لمكافحة انتشار المرض.

وتابع: ان وزير الجهاد الزراعي قد ادلى بتوجيهاته الى دوائر الجهاد الزراعي في محافظات البلاد لدعم خطوات الطب البيطري وكذلك اتخذت المحافظات خطوات مؤثرة وفاعلة على هذا الصعيد.

واعتبر ، ان الظروف الجارية حاليا طبيعية ولاتحمل اي مخاطر وانه سيتم الاعلان عن ازالة المرض الى منظمة الصحة العالمية خلال الايام المقبلة.

واكد ان عدم مشاهدة حالات لهذا المرض لايلغي الاستعداد لمواجهته بل ان مؤسسة الطب البيطري قد اتخذت خطوات وقائية ترمي للحفاظ على قطاع تربية الدواجن في البلاد فضلا عن صنع الارضية للتصدير.