kayhan.ir

رمز الخبر: 22980
تأريخ النشر : 2015July25 - 21:33
مؤكدا ان الحكومة ملتزمة بمحاربة الفساد ..

العبادي : العراق يواجه تحديا خطيرا يتمثل بالارهاب الذي يريد بالبلد الدمار والتخلف

بغداد – وكالات : أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي على التزام الحكومة بتسهيل الاجراءات للمواطنين والتي تساهم بصورة فاعلة في محاربة الفساد وتسرع في انجاز المعاملات".

وقال العبادي في احتفالية انطلاق مشروع البطاقة الوطنية الموحدة ان "العراق كان رائدا في مجال الاحوال المدنية ولكن مع تعاقب السنين والتطور الذي حدث واهمال النظام البائد لمواكبة هذا التطور التكنلوجي تراجع البلد ولذلك فان اللحاق بهذا الركب امر مهم جدا".

واضاف ان "البلد يواجه تحديا خطيرا يتمثل بالارهاب الذي يريد بالبلد الدمار والتخلف وان الحكومة الحالية التي تواجه العديد من التحديات وضعت ضمن خطتها تبسيط الاجراءات الحكومية والتي تعد احد الاجراءات المهمة لمحاربة الفساد وخدمة المواطن" مشيرا الى ان "الارهاب والفساد توأمان وهناك تداخل بينهما".

واوضح العبادي ان "البطاقة الوطنية ستساعد في ضبط الاجراءات الامنية وفي نفس الوقت فان خصوصية المواطن ستكون محفوظة وهو امر مهم جدا بالنسبة لنا ".

من جانبه تفقد وزير الدفاع خالد العبيدي القطعات الامنية المتواجدة في قاطع عمليات الانبار ، واكد ان القوات الامنية ضيقت الخناق على الدواعش في معارك التطهير الخاصة بالانبار وان تلك العصابات باتت مشلولة الحركة.

وذكر المتحدث المدني للوزارة نصير نوري ان " وزير الدفاع خالد العبيدي تفقد قطعاتنا المقاتله في محاور عمليات الانبار وينقل تحيات القائد العام لمقاتلينا البواسل".

من جانبها اعلنت قيادة العمليات الخاصة امس السبت عن تدمير ملاذات لعصابات داعش الارهابية جنوب غرب قاعدة سبايكر في محافظة صلاح الدين.

وقال قائد العمليات اللواء الركن معن السعدي في تصريح صحفي ان "قوة من جهاز مكافحة الارهاب وعمليات صلاح الدين وباسناد ابناء الحشد الشعبي نفذت عملية استباقية جنوب غرب قاعدة سبايكر حيث دمرت القوات ملاذات لعصابات داعش الارهابية في المكان المذكور كانت تستغلها لتنفيذ عملياتها الارهابية" .

واضاف انه تم تدمير تلك الملاذات ،فضلا عن حرق خمس عجلات تابعة لداعش بينهما اثنان تحملان اسلحة متوسطة وصهريج ملغوم ومعالجة عدد من العبوات الناسفة كانت مزروعة على طريق تقدم القوات الامنية".

واشار السعدي الى انه "تم قتل عدد من الارهابيين كانوا موجودين في تلك الملاذات وهي عبارة عن مزارع متفرقة".

بدورها اعلنت خلية الإعلام الحربي، امس السبت، عن تدمير "أكبر" معمل لتفخيخ السيارات في قضاء الفلوجة جنوب الأنبار.

وقالت الخلية في بيان متلفز تلاه المتحدث بإسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول ، إن "الطيران تمكن من تدمير أكبر معمل لتفخيخ العجلات في قضاء الفلوجة"، مبينة ان "الخلية تضم مجموعة من الورش".

واضافت العميد رسول، أن "العملية تمت بناء على معلومات وجهد استخباري عراقي، وتعاون اهالي الفلوجة".

يشار الى ان العمليات العسكرية ماتزال متواصلة في محافظة الأنبار لتطهيرها من مجاميع "داعش" الاجرامية منذ اعلان قيادة العمليات المشتركة عن انطلاق العمليات في 13 تموز الحالي .