kayhan.ir

رمز الخبر: 22898
تأريخ النشر : 2015July22 - 21:54

المالكي: لمعالجة الارهاب يجب ان تكون السعودية تحت الوصاية الدولية

طهران-تسنيم:-صرح نائب رئيس الجمهورية العراقية نوري المالكي في مقابلة تلفزيونية: إن جذورالإرهاب التطرف و التكفير هو من المذهب الوهابي في السعودية، وان الحكومة السعودية غير قادرة على ضبط هذا التوجه الوهابي التكفيري، وبسبب عجزها أنا أدعو أن تكون السعودية تحت الوصاية الدولية وإلا سيبقى الإرهاب يتغذى من أموال السعودية وينمو على حساب السعودية وبيت الله الحرام.

ولفت الى أن "العالم يحتاج لعلاج مشكلة الإرهاب من السعودية كما يسعى لحلها في العالم"، مؤكدا انه "يجب ان تكون السعودية تحت الوصاية الدولية لأن بقاءها هكذا سيدمر الجسد العربي وغير العربي".