kayhan.ir

رمز الخبر: 22895
تأريخ النشر : 2015July22 - 21:53
محذرة من احتلال أجنبي لليمن بزعامة سعودية..

أنصار الله: لن نسمح لأي محتل يدنس ارضنا ونستعد لخيارات ستراتيجية ستغيرالمنطقة برمتها

صنعاء- وكالات:- حذر ضيف الله الشامي القيادي البارز في حركة "أنصار الله" التي تقود الحراك الشعبي المقاوم في اليمن، من احتلال أجنبي لبلاده بزعامة المملكة السعودية ، وذلك من أجل إيجاد موطىء قدم لها في مختلف أنحاء هذا البلد ، كما حذر من أطماع كبيرة لدى السعودية في مدينة عدن كون أن استقلالها قد يغير من وجه المنطقة اقتصاديا ، مشيراً إلى المعارك الدائرة بين الجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة، و عناصر تنظيمي القاعدة و داعش ومرتزقة الرياض من جهة أخرى.

وقال الشامي في حوار متلفز إن هذه كلها كان الحديث عنها يقابل بمحاولة إنكار ويتم تحويلها على أنها صراع ضد أبناء الجنوب .. لكن ما إن تكشفت الحقيقة وبدأ أبناء الجنوب يقومون بممارسة حياتهم الطبيعية بعد انحسار عناصر القاعدة وداعش في الكثير من المناطق في محافظة عدن وغيرها ، حتى تدخلت السعودية تدخلاً مباشراً وباشرت بإنزال بري .

كما اتهم الشامي السعودية وحلفاءها بأنهم "استغلوا الجانب الإنساني من أجل تعزيز مواقعهم وإيجاد موطىء قدم لعناصرهم على الأرض، ومدهم بالسلاح والمال" ، و اوضح أن الوضع القائم الآن "هو وضع طبيعي منذ فترة .. وهناك عمليات كر و فر و احتدام واشتباكات بين الحين والآخر في الكثير من المناطق ، لكن هي محتدمة الآن أكثر لأنهم حاولوا أيجاد موطىء قدم لمرتزقتهم لكي يقاتلوا على أرض تحت قبضتهم" .

وشدد الشامي بالقول : لكن هذا ما سوف لن يستطيعوا الحصول عليه، لأن أبناء الجيش اليمني واللجان الشعبية وأبناء المحافظات الجنوبية يتحركون جميعاً لمواجهة غزو أجنبي .. فهناك احتلال أجنبي بمعنى الكلمة ، حيث أن سبع دول تتحرك لاحتلال هذا البلد .. لكن الشعب اليمني لا يمكن أن يسمح لأي محتل وغاز بأن يدنس هذه الأرض المباركة في أي منطقة من مناطق اليمن.

وأضاف أن "اليمنيين يتحركون الآن باتجاه مواجهة هذا الغزو الأجنبي ولحسم المعارك الداخلية ويستعدون لخيارات ستراتيجية والتي ستغير المنطقة برمتها" .

و قال الشامي: إن هؤلاء كانوا يتقاسمون هذه العمالة مع هادي والسلطات في الفترات الماضية.. وهم يسعون لأن يكونوا هم المسيطرين ، لافتا إلى أن السعودية جعلت من شروطها حتى مع الجنوبيين ، أن يكون لها موطىء قدم في عدن وحضرموت .. وهذا ما رفضه الأحرار والشرفاء من أبناء الجنوب .

من جانبه كشف مصدرعسكري يمني عن تقدّم ميداني أحرزه الجيش اليمني واللجان الشعبية في محافظات عدّة لا سيما في تعزّ، حيث سيطروا على منطقة العصيفرة التي كانت تعدّ معقلاً لميليشيات تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الارهابيين في المحافظة، واكد أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا أيضاً من تدمير العديد من الآليات العسكرية التي كانت بحوزة الميليشيات التكفيرية- الارهابية.

وتحدث ايضا عن إفشال عملية كبيرة نفذتها ميليشيات "داعش" و"القاعدة" وعبد ربه منصور هادي كانت تصبو للسيطرة على مدينة عدن.

وأستهدفت القوات اليمنية معسكرا تابعا للجيش البحريني في جازان جنوب غربي السعودية، بينما شنت هذه القوات بمساندة الجيش واللجان الثورية هجمات على الحدود مع السعودية في منطقة نجران.

و قال القيادي أبو نصر الراشد أن القوات اليمنية استهدفت معسكرا تابعا للنظام الخليفي بثمانية صواريخ بعيدة المدى، مشيرا أن حركة أنصارالله سوف تستهدف جميع المعسكرات العربية المستقرة في الاراضي السعودية.

وتابع القيادي في حركة أنصار الله أن في هذا القصف قتل العشرات من قوات الجيش البحريني ونحن نوجه رسالة لجميع الديكتاتوريات العربية بانهم سوف يرون قدرتنا وحماسنا والدفاع عن أرضنا وسوف نسحقهم خلال الأيام القادمة.

في نفس الوقت واصل العدوان السعودي قصف انحاء مختلفة في اليمن ما ادى الى سقوط ضحايا وخسائر مادية كبيرة.

واكدت مصادر يمنية استشهاد مدنيين اثنين وجرح خمسة اخرين جراء قصف سيارتين في مديرية بيحان بمحافظة شبوة. واستهدفت الغارات مناطق عدة في محافظة مارب ما ادى الى تدمير كلي لابراج الاتصالات وخروجها عن الخدمة. كما استهدفت محافظة اب بستة غارات ومحافظتي عدن وحجة. في المقابل رد الجيش اليمني واللجان الشعبية باطلاق صواريخ وقذائف مدفعية على مواقع عسكرية سعودية في جبلي الدخان والدود في جيزان. وقصفت معسكر سلاح الحدود في ظهران عسير بصواريخ غراد.

وقصفت مروحيات النظام السعودي مناطق في نجران مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، فيما هاجمت قوات المعارضة السعودية "حركة أحرار نجران" الجيش السعودي في جنوبي نجران قرب حدود اليمن و قتلت العديد من عناصره.

وقصفت مروحيات النظام السعودي مدينة الاخدود جنوبي نجران التي تسيطر عليها حركة أحرار نجران حاليا.

من جانبه قال الناشط السعودي في نجران كريم طلال أن العلاقات توترت بين نجران والرياض من بعد العدوان السعودي و النظام السعودي قام بالإنتقام من الابرياء.