kayhan.ir

رمز الخبر: 22878
تأريخ النشر : 2015July22 - 21:51

مسؤول: شركة ناقلات النفط الايرانية متأهبة لدخول اسواق اوروبا

طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة ناقلات النفط علي اكبر صفائي ، أن الشركة على اتم الاستعداد لتوسيع نطاق أنشطتها الدولية، وذلك اثر الاجراءات المتبعة منذ عام، تأهبا لدخول الاسطول اسواق اوروبا.

واعتبر صفائي امس الاربعاء، الاتفاق النووي بين ايران والقوى الست يفتح افاقا جديدة امام الاقتصاد الايراني، سيما قطاع النقل والشحن البحري.

واكد أن الاتفاق وتبني مجلس الامن الدولي قرار رفع الحظر سيترك اثره على انشطة شركة ناقلات النفط، التي مع رفع الحظر عنها وعن الاجراءات البحرية الاخرى، من المؤمل أن تقوم بتوسيع نطاق انشطتها في اوروبا وباقي الاسواق الدولية سريعا.

واعلن صفائي جهوزية اسطول الناقلات الايرانية للدخول الى اسواق اوروبا وذلك يعود الى التحضيرات التي اجريت منذ عام وأن الشركة لن تواجه اية مشاكل بهذا الخصوص.

وتوقع استئناف ارتياد اسطول الناقلات، الموانئ الاوروبية على المدى القريب، وعلى نحو مجدول، مع تفعيل قرار رفع الحظر.

واشار صفائي الى أن الشركة وبهدف استئناف التعاون مع المشترين التقليديين للنفط الايراني وارتياد الموانئ الاوروبية، اجرت مفاوضات، من المؤمل أن تترجم الى اتفاقيات نهائية بعد التوقيع عليها.

وبيّن أن شركات اوروبية مختصة بالخدمات البحرية وقطع الغيار اعلنت استعداد التعاون مجددا مع شركة الناقلات الايرانية التي تتدارس بدورها الموضوع.