kayhan.ir

رمز الخبر: 22872
تأريخ النشر : 2015July22 - 21:51
في تصريح للجنة العلاقات الخارجية..

هاموند: نعتزم التعاون مع ايران في مكافحة داعش

طهران-فارس:-قال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند ان بلاده تعتزم التعاون مع ايران في مكافحة تنظيم داعش.

واعتبر هاموند ، في تصريح ادلى به في لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان البريطاني واورده موقع "اينترنشنال بيزينس تايمز”، ان الاتفاق مع ايران يمهد للمزيد من الحوار البناء معها وهو مايكتسب الاهمية بالنظر الى التطورات الراهنة في العراق.

وحاول هاموند التقليل من رغبة بلاده الشديدة في التعاون مع ايران في مجال مكافحة داعش مشيرا الى مااسماه النشاطات الايرانية الاحتمالية غير المناسبة في المنطقة بسبب الاتفاق النووي قائلا "لكننا مانزال غير واثقين حيال هذا الامر".

وقال ، "استطيع القول ان ايران تشاركنا في قلقنا وهي تعتبر ان داعش عدو مدمر ويتطلب القضاء عليه".

واشار في تصريحه الى الاوضاع في سوريا واكد ، انه لاينبغي تكرار اخطاء العراق في سوريا اي القضاء على الحكومة المركزية وصنع فراغ .

ولفت الى ان بلاده تواصل تدريب واعداد عناصر مااسماه مجموعات المعارضة المعتدلة في سوريا.