كوريا الشمالية تطور برجا صاروخيا لعملية اطلاق محتملة في اكتوبر
سيئول – وكالات : قالت وكالة انباء يونهاب الكورية الجنوبية امس الاربعاء ان كوريا الشمالية اقامت برج اطلاق جديدا اكثر إرتفاعا في قاعدة للصواريخ ربما في اطار إستعدادات لاطلاق صاروخ بعيد المدى بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الحاكم في اكتوبر تشرين الاول.
واضاف تقرير الوكالة ان البرج البالغ إرتفاعه 67 مترا سيكون بمقدوره استيعاب اطلاق صاروخ أبعد مدى من الصاروخ الذي اطلق في تجربة في ديسمبر كانون الاول 2012 . واعتبر كثير من المراقبين ان ذلك الاطلاق كان ناجحا في وضع جسم في مدار في الفضاء.
وبموجب قرارات للامم المتحدة فان كوريا الشمالية محظور عليها اجراء إختبارات باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الذاتية الدفع "البالستية”لكنها تحدت تحذيرات وعقوبات دولية بمواصلة برامجها الصاروخية والنووية.