فابيوس: اتفاق فيينا لن يحرم إيران من حقها في تطوير الطاقة النووية
باريس - وكالات الانباء:- أعلن وزير الخارجية الفرنسي "لوران فابيوس" أمس الثلاثاء أنه سيتوجه الى طهران الأسبوع المقبل، حيث سيلتقي رئيس الجمهورية الدكتور روحاني، وذلك بعد توقيع اتفاق تاريخي حول البرنامج النووي.
وصرّح "فابيوس" لاذاعة "فرانس انتر" "سأكون في طهران الأسبوع المقبل، مضيفاً كل العناصر متوفرة لذهابي الى هناك"، والزيارة مقررة في 29 تموز/يوليو بحسب مقربين منه.
وأوضح فابيوس أنه يقوم بالرحلة فقط بصفته "مسؤولاً سياسياً"، وأنه لن يصاحبه وفد من رؤساء الشركات.
واكد وزير الخرجية الفرنسي إن اتفاق فيينا، لن يحرم إيران من حقها في تطوير الطاقة النووية السلمية وهذا من حقها، معبرا عن عن أمله في أن يحسن الاتفاق الأوضاع في المنطقة.
وتأتي زيارة فابيوس بعد زيارة نائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد الألماني سيغمار غابريال، الذي كان اول مسؤول غربي يزور ايران بعد توقيع الاتفاق النووي بينها وبين الدول الكبرى. ويقوم غابريال بزيارة تستمر ثلاثة ايام برفقة وفد صغير من ممثلي الشركات ومجموعات اقتصادية.
يشار الى ان الزيارة مقررة في التاسع والعشرين من تموز/يوليو بحسب مقربين منه.