وزير الصناعة: المانيا حريصة على عودة العلاقات مع ايران كالسابق
طهران-ارنا:-قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة ان المانيا حريصة على بدء علاقاتها السابقة مع ايران قائلا ان الوفد الالماني ابدى خلال زيارته الحالية لطهران حرصه على التعاون مع ايران فور رفع العقوبات.
وقال نعمت زادة للصحفيين على هامش لقائه الوفد الالماني الزائر ان هذا الوفد يضم الشركات الالمانية الشهيرة.
واضاف ان الالمان عبروا عن ارتياحهم البالغ لزيارتهم ايران بعد الاتفاق النووي والتحرك باتجاه بدء العلاقات الاقتصادية.
وتابع اننا بصدد اقامة علاقات مع الدول الصناعية الغربية لتعزيز الصناعات في البلاد لاسيما في مجال التكنولوجيات الجديدة والمشاركة لتصدير السيارات ولذلك فقد اجرينا محادثات مع المانيا.
واوضح ان ممثلي ديملر وفولكس واغن يشاركون ضمن الوفد الالماني. مشددا على اننا نريد التعاون في مجال التكنولوجيا.
وقال انه تم خلال هذا اللقاء دراسة الاستثمارات المشتركة ونقل التكنولوجيات الجديدة وتحديث خطوط الانتاج.