kayhan.ir

رمز الخبر: 22805
تأريخ النشر : 2015July21 - 21:56
خلال تدشينه عدة مشاريع في اردبيل..

جهانغيري: لا استحواذ للاجانب على اسواقنا عند رفع الحظر

طهرانت-فارس:-قال النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري، إن السوق لن تقع بايدي الاجانب مع رفع الحظر، بل نحن من سيختار الشركاء في هذه المرحلة.

واضاف جهانغيري على هامش افتتاح مصنع لانتاج خشب الـ MDF في اردبيل "شمال غرب البلاد”، ان في مرحلة ما بعد الحظر سنختار الشركاء خلافا عن السابق، حين كان الشركاء يضعون القيود للافادة من السوق الايرانية.

وتابع إن المرحلة المقبلة سيكون للشركات الايرانية، دورا ملحوظا لكون أن الانتاج المشترك سيستهدف السوق العالمية.

كما تم تدشين المرحلة الثانية من مصنع سبلان "مايوان” لانتاج السيارات بحضور النائب الاول للرئيس الايراني اسحاق جهانغيري.

وبتدشين المرحلة الثانية، تم افتتاح خط انتاج الحافلات المتوسطة اوحادية وثنائية الابواب بطول 7.5 متر، ليدخل مصنع سبلان "مايوان " عالم صناعة الحافلات المتوسطة والكبيرة.

وقال جهانغيري في مراسم التدشين اليوم الثلاثاء، إن صناعة السيارات في ايران، تمر بتحول وحراك جدي وباتت تنمو بشكل مطرد على وقع الافادة من الطاقات الذاتية.

وبيّن أن الصناعة ستشهد تطورا كبيرا مع ولوج الشركات الاجنبية، لسوق السيارات الايرانية، سيما تلك التي تملك تكنولوجيا الصناعة الاوروبية.