kayhan.ir

رمز الخبر: 22768
تأريخ النشر : 2015July20 - 22:02

سناتور اميركي سابق: السلاح النووي الايراني كذبة اسرائيلية

واشنطن - وكالات انباء:- فند السناتور الأميركي السابق "مايك غراول" المزاعم التي يطلقها كيان الاحتلال الاسرائيلي ضد ايران بإمتلاكها السلاح النووي، وأكد أنها كذبة اسرائيلية مشددا على أن الاسرائيليين المقيمين في الولايات المتحدة يقومون بمختلف المحاولات لافشال الاتفاق النووي الذي توصلت اليه كل من ايران الاسلامية ومجموعة القوى السداسية الدولية في النمسا.

واشار السناتور الاميركي في حديثه لقناة "برس.تي.في" الى المحاولات التي يقوم بها اللوبي الاسرائيلي في أميركا لنسف الاتفاق النووي الذي أبرم بين ايران والمجموعة السداسية الدولية في العاصمة النمساوية فيينا معتبرا فشل هذا الاتفاق بإنه يضر بمصالح الشعب الاميركي ومصالح أميركا.

وتابع قائلا: "ان الجالية الاسرائيلية ترى بأن ايران لا تريد الحصول على اسلحة نووية حيث لا يوجد أية وثيقة لدى الاسرة الدولية تثبت هذه المزاعم ويبدو أن المعارضين للاتفاق النووي الايراني الغربي في الكونغرس الاميركي يحاولون افشال هذا الاتفاق الا انهم غير قادرين على ذلك فيما وعد الرئيس الامريكي أنه سوف يستخدم حق قرار النقض ضد أي قرار يتخذه اللوبي الاسرائيلي.

ورأى السناتور الاميركي السابق أن الاتفاق النووي الايراني الغربي لا يرتبط بأميركا فقط بل انه اتفاق دولي موضحا لذا فإن محاولات اللوبي الصهيوني في أميركا لن تحقق هدفها. وتطرق الى المزاعم التي يطلقها الكيان الاسرائيلي ضد البرنامج النووي السلمي الذي تعتمده ايران وشدد على أن الأخيرة لا تريد الحصول على اسلحة نووية حيث أن هذه المزاعم انما هي اكذوبة يرّوج لها الكيان الغاصب للقدس خاصة وان الجمهوريين الذين يريدون اضعاف حكومة الرئيس الاميركي "اوباما" يختلقون مثل هذه الاكاذيب.